خلود للنساء فقط
السلام عليكم عزيزتى الزائرة اتمنى لكى وقت ممتع معنا

فى منتديات خلود النسائية



خلود للنساء فقط


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 نصائح لتبقين جميلة وجذابة أثناء الحمل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه الورد
مشرفه قسم الرشاقه والجمال
مشرفه قسم الرشاقه والجمال


الجنس الجنس : انثى عدد المساهمات : 100
نقاط : 237
نقاط التميز : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2009

مُساهمةموضوع: نصائح لتبقين جميلة وجذابة أثناء الحمل؟   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 5:46 pm

نصائح لتبقين جميلة وجذابة أثناء الحمل؟
نصائح لتبقين جميلة وجذابة أثناء الحمل؟
قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهور، سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك، فقد تظهر عليها بعض الحبوب، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف

1.العناية بالبشرة:

قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهور، سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك، فقد تظهر عليها بعض الحبوب، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف.

- البقع الداكنة:

أما إذا لاحظت ظهور البقع الداكنة، فهذا هو "قناع الحمل" الذى تعانى منه بعض النساء ابتداء من الشهر الرابع من الحمل، وتظهر هذه البقع بشكل خاص فى وسط الجبين، وعند محيط الفم، وهو نتيجة تفاعل البشرة مع العوامل الخارجية، التى تتغير بفعل التغيرات الهورمونية، ولتجنب تفاقم هذه المشكلة من الضرورى أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس خلال وقت طويل، واعمدي حماية وجهك بواسطة كريم حماية من الشمس بدرجة مرتفعة.

وغالباً ما تختقى هذه البقع بعد الولادة، إنما تتوافر أيضاً كريمات خاصة يمكن أن يصفها طبيب الجلد خلال فترة الحمل، فالفيتامين "ب"، مثلاً، كفيل بتأمين الوقاية المناسبة من هذه المشكلة.

أخترنا لك: كريم الحماية من الشمس Photoderm max من Bioderma بدرجة حماية كاملة، تصل إلى SPF 100، يتوافر بتركيبة سائلة، أو بتركيبة الكريم، أو كريم الحماية من الشمس من Natura Bisse بدرجة حماية SPF 50، وهو مخصص لحماية البشرة الحساسة.

- البشرة الجافة:

هذه المشكلة منتشرة بين أكثر النساء الحوامل، فخلال هذه المرحلة، يخف إنتاج البشرة للسوائل، والدهون التى ترطب السطح، ذلك أن البشرة تعمل على تخزين هذه المواد المرطبة فى باطنها، لذلك، من الضرورى اللجوء إلى ترطيب مكثف للبشرة صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى مدَّها بالمستحضرات التى تمنحها الغذاء الكافى، كما ننصحك باللجوء إلى استعمال قناع مرطب مرة فى الأسبوع.

اخترنا لك: الكريم المرطب من Natura Bisse الذى يجمع بين ميزات عديدة، فهو يرطب البشرة بعمق، يحميها من الشمس، يعالجها، ويغذيها بفضل أحتوائه على الفيتامين E، وعشبة Aloe Vera.

- البثور:

إذا واجهت مشكلة الحبوب، ننصحك بشكل خاص أن تهتمي بتنظيف بشرتك فى الصباح كما فى المساء، ومرة فى الأسبوع، الجأي إلى تقشير البشرة، وحاذري من استعمال الكريمات التى تسبب تفاقم هذه المشكلة، وأعملي على إنتقائها بعناية فائقة، مستعينة بطبيبك المعالج الذي ينصحك بالمستحضرات المناسبة.

اخترنا لك: الماسك المنقى من Sisley، الذى يعمل على الدخول إلى أعماق البشرة، فينظف المسام ويمتص الدهون، بالتالي، يساهم فى إعادة التوازن إلى تركيبة بشرتك الدهنية، أو المختلطة.

2. العناية بالصدر:

ننصحك باختيار حليب مرطب، يجمع بين عملية شد وترطيب بشرة الصدر، استخدميه يومياً، طوال فترة الحمل وبعده، وأعلمى أن الصدر بحاجة إلى سنتين على الأقل، من أجل استعادة الصلابة السابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لتبقين جميلة وجذابة أثناء الحمل؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خلود للنساء فقط :: قسم الحوامل-
انتقل الى: