خلود للنساء فقط
السلام عليكم عزيزتى الزائرة اتمنى لكى وقت ممتع معنا

فى منتديات خلود النسائية



خلود للنساء فقط


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 فوائد الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غفرانك ربى
مشرفه المنتدى الاسلامى
مشرفه المنتدى الاسلامى
avatar

الجنس الجنس : انثى عدد المساهمات : 2905
نقاط : 6908
نقاط التميز : 54
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : اللهم اعنى على ذكره وشكره وحسن عبادته
المزاج المزاج : الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
اوسمه العضوة اوسمه العضوة :


مُساهمةموضوع: فوائد الموز   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 10:09 pm

فوائد الموز !!
لقطه

فـــــوائــــــــد
الــــــمــــــوز





يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية -
سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،
يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة
وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي
بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان
طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.
فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز،
فالموز يمنحنا النشاط والصحة.
ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الموز وبعض الأمراض

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،
شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز،
حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،
نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،
الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،
ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل
وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم
مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي
يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،
كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين
في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم
ولكنه منخفض بالملح، ما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار،
والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.
فأثبت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،
تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف،
لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة
عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب
على المشكلة دون الجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،
وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز،
يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل،
افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء
للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب والعظام
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب
التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
كما أن محتواه من الكالسيوم والفوسفور
يقوي العظام والأسنان والأظافر‏.

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا
بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة
مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة
أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.
ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة
على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول
وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية،
كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية
بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة
الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في
الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة
ويخف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية،
والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند،
تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض
الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.
لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12،
بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم،
كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم
توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين،
فإن مستوى الأيض يرتفع، ما يخفض مستويات البوتاسيوم.
ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية،
"فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة
يمكن أن يقل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.




وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،
فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،
ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،
وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،
ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم

أخيرا ينصح بضرورة التأكد من تمام
نضج الموز فلا يؤكل وهو أخضر
ويجب مضغه جيدا تجنبا لسوء الهضم





دعواتي للجميع بالصحة والسلامة
والرشاقة والجمال ...
*)( *)(






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خلود للنساء فقط :: المنتدى العام-
انتقل الى: