خلود للنساء فقط
السلام عليكم عزيزتى الزائرة اتمنى لكى وقت ممتع معنا

فى منتديات خلود النسائية



خلود للنساء فقط


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 فرعون ليبيا يهوى باسرع من سابقيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غفرانك ربى
مشرفه المنتدى الاسلامى
مشرفه المنتدى الاسلامى
avatar

الجنس الجنس : انثى عدد المساهمات : 2905
نقاط : 6908
نقاط التميز : 54
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : اللهم اعنى على ذكره وشكره وحسن عبادته
المزاج المزاج : الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
اوسمه العضوة اوسمه العضوة :


مُساهمةموضوع: فرعون ليبيا يهوى باسرع من سابقيه   الإثنين فبراير 21, 2011 9:29 pm

فرعـون ليبيا يهوى بأسـرع من سابقيه


استقالة سفير ليبيا في الجامعة العربية.. والشرق كله خارج سيطرة القذافي .. المتظاهرون يعلنون تحرير بنغازي ..فرعـون ليبيا يهوى بأسـرع من سابقيه




آخر شريط الأخبار
رويترز: استقالة وزير العدل الليبي احتجاجا على العنف ضد المتظاهرين
أنباء عن عملية قمع واسعة باستخدام الذخيرة الحية ضد مظاهرة مليونية في طرابلس وسط قطع الاتصالات عنها
طائرتان مقاتلتان ليبيتان من طراز ميراج تهبطان بشكل مفاجئ في مالطا
مصادر قافلة المساعدات الطبية المصرية: حرس الحدود المصري يمنع دخول الجرحى الليبيين إلى مصر
مصادر للجزيرة: سقوط مدن جبل نفوسه بالكامل في أيدي المتظاهرين
مصادر طبية: مقتل 61 شخصا في مواجهات اليوم بين الأمن الليبي ومتظاهرين في العاصمة الليبية
موجة الاحتجاجات والمواجهات في ليبيا تصل إلى قلب طرابلس واتهامات لقوات الأمن ومرتزقة
شاهد عيان من طرابلس: طرابلس الآن محاصرة وسيارات المرتزقة تجوب الشوارع وتطلق النار
شاهد عيان من طرابلس: نقص في الدواء والأكل وتم قطع الكهرباء
أمريكا تأمر دبلوماسييها غير الاساسيين وكل افراد عائلات
الدبلوماسيين بمغادرة ليبيا
فرنسا وبان كي مون يدعوان لوقف العنف في ليبيا فورا
استقالة سفراء ليبيا في كل من بريطانيا والصين والهند واندونيسيا وبولندا والجامعة العربية
السلطات الليبية تقطع جميع الاتصالات السلكية واللاسلكية عن ليبيا
ف ب نقلا عن شهود عيان: نهب مقر التلفزيون الحكومي في طرابلس وإحراق مبان حكومية
شاهد عيان: المحتجون يقتحمون مبنيي الفضائية الليبية الثانية والشبابية ويسيطرون عليهما
المقدم أحمد عثمان الضابط في الأمن العام الليبي للجزيرة: معظم ضباط الشرطة والقوات المسلحة انضموا إلى الجماهير بالعاصمة طرابلس
إطلاق نار في شوارع طرابلس وشهود عيان يتحدثون عن مشاهدة العديد من السيارات المحترقة
الدبلوماسي الليبي أحمد جبريل: دعوات في مدينة البيضاء للتوجه إلى طرابلس لنصرة المحتجين هناك
قبيلة ورفلة إحدى أكبر القبائل في ليبيا تنضم للمظاهرات المناهضة للقذافي، وقبيلة الزوية تهدد بقطع النفط إذا استمر قمع المختجين
سيف الإسلام القذافي يخير المحتجين بين الحوار والإنزلاق نحو حرب أهلية ويتحدث عن تورط خلايا عربية في الاضطرابات
سيف الإسلام القذافي: إما الدخول في حوار وطني أو الاحتكام إلى السلاح
سيف الإسلام القذافي: الجيش الليبي ما زال قادرا وسيكون له دور في فرض الأمن والنظام

سيف الإسلام القذافي: معمر القذافي في طرابلس يقود المعركة وسنقاتل للنهاية
سيف الإسلام: ما جرى فتنة كبرى وتهديد للوحدة الوطنية لليبيا
أحد مشايخ قبيلة الزوية للجزيرة ينذر القذافي 24 ساعة لوقف قمع المتظاهرين وإلا ستضظر القبيلة لوقف تدفق النفط للدول الغربية
دبلوماسي ليبي في بكين يقول إن لديه أنباء غير مؤكدة عن لجوء القذافي إلى فنزويلا، وخلاف حاد بين نجليه سيف الإسلام والمعتصم
شاهد عيان للجزيرة نت : الثوار يسيطرون على سوق الجمعة وسط طرابلس
شاهد العيان محمد الغالبي للجزيرة نت: المحتجون يسيطرون على مدينة طبرق بشكل كامل
الطوارق يعلنون دعهم للمحتجين المطالبين بإسقاط نظام القذافي
رويترز: وحدة من الجيش الليبي تنشق وتعلن "تحرير" بنغازي من القوات الموالية للقذافي
مندوب ليبيا في الجامعة العربية يستقيل وينضم لمناهضي القذافي
قبيلة ورفلّة أكبر قبائل ليبيا تنضم إلى الاحتجاجات المناهضة للقذافي
مصادر وشهود للجزيرة نت: أهالي بنغازي يسيطرون على المدينة ويطردون قوات الأمنية والمرتزقة
الجزيرة نت : تمكن المتظاهرون المطالبون بإسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافيفي بنغازيمن السيطرة على شوارع المدينة بعد أربعة أيام من المواجهات الدامية إثر تدخل قوات من الصاعقة إلى جانبهم واقتحام مديرية الأمن وإحراقها. وارتكب جنود ومرتزقة أفارقة مجزرة بالمتظاهرين أمس أوقعت مئات القتلى والجرحى، في وقت اتسعت فيه دائرة الاحتجاجات لتصل العاصمة طرابلس.
وقال شهود عيان في بنغازي للجزيرة نت إن قوات الصاعقة أخرجت العناصر الأمنية والمرتزقة من داخل مديرية الأمن (الكتيبة) وسط المدينة وسلمت المبنى للمتظاهرين الذين أحرقوه واستولوا على ما فيه من الأسلحة.
وأشار الشهود إلى أن سكان بنغازي عانوا من قوات الأمن والمرتزقة داخل المديرية الذين أطلقوا الرصاص والقذائف ورصاص الرشاشات الثقيلة المضادة للطائرات على المتظاهرين المحاصرين لهم واخترق الرصاص المنازل في المنطقة موقعا قتلى وإصابات بالمواطنين داخل بيوتهم.
وأوضح أحد الشهود ويدعى علي الجراري أن المتظاهرين استولوا أيضا على دبابة كانت تقصفهم أمام مديرية الأمن، مشيرا إلى وجود احتفالات بما وصفه "تحرير بنغازي"، حيث رفع علم الاستقلال السابق وتعالت زغاريد النسوة.
وأكد شهود للجزيرة نت أن المتظاهرين والسكان ينظمون حركة السير على التقاطعات في المدينة بعدما انسحبت أو فرت قوات الأمن وسيطر المحتجون على بنغازي، في حين تحدثت أنباء عن أن قوات الصاعقة توجهت إلى مطار بنغازي للسيطرة عليه.
كما ينظم أهالي المدينة -وفق الشهود- لجانا شعبية للمحافظة على أنفسهم وممتلكاتهم، وجمع التبرعات لتوفير المؤن للمحتجين الذين يقفون منذ بدء الاحتجاجات أمام محكمة شمال بنغازي.
وجاء هذه التطور بعدما واصلت قوات الأمن والمرتزقة من الأفارقة في وقت سابق الأحد إطلاق الرصاص والقذائف على المتظاهرين مخلفين 50 قتيلا و100 جريح وصلوا إلى مستشفى الجلاء وحده، وفق روايات شهود عيان، وذلك بعد ارتكاب تلك القوات مجزرة بالمدينة مساء أمس.
وسمع دوي الرصاص والقذائف من هواتف شهود اتصلت الجزيرة بهم في بنغازي، وصفوا ما يحدث بأنه حرب كبيرة، مشبهين ما يحدث بما فعلته إسرائيل في قطاع غزة بقصف قوات الأمن للمواطنين العزل وقتلهم داخل منازلهم بسبب سقوط القذائف والرصاص عليهم، وجاء ذلك بعد تشييع جنازات أكثر من 18 قتيلا سقطوا أمس.
وأشار ناشط في بنغازي نقلا عن مصدر طبي في مستشفى الجلاء إلى أن هناك أكثر من 300 جثة في الثلاجات، مؤكدا استمرار المظاهرات والاعتصام بعشرات الألوف أمام مقر محكمة شمال بنغازي حتى إسقاط النظام.
وكانت بنغازي قد شهدت أمس السبت مجزرة كبيرة، وقال المحامي والناشط الحقوقي الليبي فتحي تربل للجزيرة إن عدد القتلى الذين سقطوا برصاص قوات الأمن في بنغازي قد يصل إلى 200 قتيل وإن هناك ما بين 800 و900 جريح.
ومن بنغازي كشف القاضي كمال حذيفة عن أن سيف الإسلام نجل القذافي اتصل به هاتفيا قبل ساعات وعرض على المتظاهرين تشكيل حكومة مدنية، في حين يبقى الأمن بيد القذافي، لكنه رفض وطالبه أن يسلم القذافي وعائلته أنفسهم مقابل ضمان سلامتهم كي يحاكموا.
وأكد القاضي كمال أن سقف المطالب ارتفع الآن، حيث لم يعد المتظاهرون يطالبون برحيل القذافي وإنما اعتقاله من أجل محاكمته.
ووصف القاضي من بنغازي ما يحدث في مدينته والبلاد بجريمة إبادة جماعية، وأكد أن النصر قريب على من أسماه الطاغية، مشيرا إلى وجود أكثر من 100 ألف معتصم أمام محكمة شمال بنغازي متمسكين بإسقاط النظام.
وعن عدد الضحايا أشار القاضي إلى وجود مئات القتلى وآلاف الجرحى
في هذه الأثناء أكدت مصادر موثوقة للجزيرة انضمام قبيلة ورفلة إحدى كبرى القبائل الليبية التي يبلغ عدد أفرادها نحو مليون شخص إلى المتظاهرين المناهضين للقذافي، بينما تصاعدت الاحتجاجات الدامية المطالبة بإسقاطه في يومها الرابع لتصل إلى العاصمة طرابلس.
وفي أحدث التطورات ذكر شهود عيان للجزيرة نت من طرابلس أن المدينة تشهد حاليا احتجاجات كر وفر بين متظاهرين شبان وقوات أمن بلباس مدني أطلقت الرصاص عليهم في الحي الصناعي والكرامة.
كما انطلقت اليوم مظاهرة حاشدة في شارع السيدي وسط العاصمة طرابلس، وفق ما أفاد به شهود عيان للجزيرة، رغم موجة التهديد والقمع التي يتعرض لها المتظاهرون من الأمن وعناصر اللجان الثورية (البلطجية)، في حين لا تزال قوات الأمن وعناصر البلطجية تحاصر مقر المحكمة العليا الذي يعتصم فيه محامون وقضاة.
وأشار الشاهد إلى أن سكان العاصمة يحتشدون بعد تواتر الأنباء عن انتفاضة مدينة الزاوية -الواقعة على بعد 47 كلم غرب طرابلس- بأكملها وخروجها إلى الشارع للمطالبة بإسقاط نظام القذافي.
وفي هذا السياق أوضح الصحفي ربيع شرير من الزاوية للجزيرة أن المدينة باتت "حرة تماما"، مشيرا إلى أن أكثر من 50 ألفا تظاهروا مطالبين بإسقاط النظام، ومرددين هتافات تطالب المحتجين بالتوجه إلى طرابلس.
كما قال شاهد العيان للجزيرة إن المتظاهرين أحرقوا منزل القذافي في الزاوية وصورا له، وأوضح أن المحتجين انتشروا على مداخل المدينة لحمايتها ممن أسماهم ذوي القبعات الصفراء الذين تردد أنهم قادمون لقمع المظاهرات في الزاوية
كما شهدت مدينة مصراتة -وهي ثالثة كبريات المدن الليبية وتقع شرق العاصمة طرابلس على شاطئ البحر الأبيض المتوسط- مواجهات عنيفة.
وامتدت المظاهرات أيضا إلى مدن درنة والبيضاء وأجدابيا والقبة وطبرق وتاجورا وشحات، وسقط خلالها عدد من القتلى، وأحرق المتظاهرون مقار حكومية وأمنية وصورا للقذافي وأخرى لرموز النظام كالكتاب الأخضر.
وتمكن المتظاهرون في شحات ودرنة من اعتقال العشرات من المرتزقة الذين يطلقون النار على المحتجين.
وتأتي هذه التطورات بينما تفرض السلطات الليبية تكتما إعلاميا شديدا على ما يشهده الشارع الليبي، كما تلجأ في معظم الأوقات إلى حجب خدمات الإنترنت والاتصالات الهاتفية، وحجب قناة الجزيرة وموقعها الإلكتروني، وفي تطور جديد وجه خمسون من علماء المسلمين في ليبيا نداء إلى قوات الأمن بوقف عمليات القتل والمذابح التي ترتكب بحق الليبيين
ــــــــــــ
لندن ـ ‘القدس العربي’ ـ ـ وكالات: قال شهود عيان في ليبيا امس الأحد إن مجموعة من المتظاهرين المطالبين بإسقاط العقيد معمر القذافي أسروا 30 شخصا من المرتزقة الأفارقة الذين يقاتلونهم في مدينة شحات شرق بنغازي (1200 كلم شرق طرابلس).
ويشارك أفارقة من تشاد والسنغال وإفريقيا الوسطي وزيمبابوي وسيراليون في عمليات قمع المتظاهرين في منطقة الجبل الأخضر. وقد ازداد الوضع توترا في ليبيا في الساعات الماضية مع تواتر أنباء عن عنف غير مسبوق تستعمله السلطات ضد المتظاهرين في أكثر من مدينة، مما جعل حصيلة القتلى ترتفع الى 173، بحسب بلاغ وزعته منظمة ‘هيومن رايتس ووتش’ مساء أمس الأحد، وسط توقعات بأن ترتفع الحصيلة مع مرور الوقت. ولم تعد التظاهرات مقتصرة على بنغازي وطبرق في الشرق بل امتدت جنوبا وغربا ووصلت الى مصراتة القريبة من طرابلس.
وفيما اعلن أفراد وحدة من الجيش الليبي لسكان بنغازي إنهم غيروا ولاءهم و’حرروا’ المدينة من القوات الموالية للقذافي، قدم مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية امس الاحد استقالته احتجاجا على تعامل السلطات الليبية مع المحتجين في الاضطرابات التي تشهدها البلاد حاليا.
وفي اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) من القاهرة قال المندوب الليبي عبد المنعم الهوني ‘انه بعث باستقالته الى الزعيم الليبي معمر القذافي وانه لم يتلق ردا على الاستقالة من القيادة الليبية نظرا لانشغال القذافي بعمليات قمع المتظاهرين’.
وقال الهوني ‘انه يقال ان القذافي في حالة عصبية شديدة وان هذا مانقله لي المقربون من القذافي’.
ومن جانبها، قالت جامعة الدول العربية انها لم تتلق من وزارة الخارجية الليبية ما يفيد باستقالة الهوني.
وفرضت السلطات الليبية تعتيما كاملا على ما يدور في البلاد ومنعت دخول صحافيين أجانب وقيدت تحرك المراسلين داخل ليبيا وعملهم في المدن المضطربة، فاكتفى المراسلون بالأخبار الرسمية أو النقل عن شهود عيان في عين المكان انطلاقا من طرابلس.
في هذا السياق قال شهود امس الأحد إن مجموعة من المتظاهرين المطالبين بإسقاط العقيد معمر القذافي أسروا 30 شخصا من المرتزقة الأفارقة الذين يقاتلونهم في مدينة شحات شرق بنغازي (1200 كلم شرق العاصمة).
ومقابل كشف المتظاهرين عن وجود مرتزقة أفارقة، تحاول السلطات الحديث عن وجود مواطنين من جنسيات عربية ضمن ‘شبكات تعمل على ضرب استقرار ليبيا’. كما تحاول السلطات، عن طريق مراسلي بعض وكالات الأنباء الغربية، ترويج حديث عن دور مزعوم للإسلاميين وتنظيم القاعدة في أسر وقتل الجنود وقوات الأمن. ومع منع الصحافيين من السفر إلى بنغازي وقطع خدمات الإنترنت والهواتف المحمولة من جانب الحكومة، فإن الحصول على معلومات يمكن الاعتماد عليها عن الوضع في البلاد الخاضعة لحكم القذافي، أمر صعب.
غير أن طبيبا في بنغازي، المدينة الثانية في ليبيا، قال لقناة ‘الجزيرة’ الفضائية إن أكثر من مئتي شخص قتلوا خلال اليومين الماضيين.
وقال موقع ‘ليبيا اليوم’ الذي يتخذ من لندن مقرا له، والذي أشار إلى أن حصيلة بنغازي بلغت 208 قتلى، إن الجيش استخدم قذائف ‘آر بي جيه’ وأسلحة ثقيلة أخرى صوب المتظاهرين.
من جهتها، قالت مصادر حقوقية إن قوات الأمن الليبية أطلقت الرصاص الحي من أسلحة رشاشة على موكب جنائزي كان يشيع قتلى مواجهات الخميس والجمعة، فأسفرت هذه العملية عن عشرات القتلى والجرحى. وأشار شهود عيان يقيمون في بنغازي إلى أن القذافي ‘طلب أعدادا أخرى من المرتزقة الماليين لأنه لا يثق في الشعب الليبي’ على حد قولهم. وقالوا إن بنغازي ‘شيعت (اليوم) جنازة لـ13 شهيدا سقطوا برصاص المسلحين، بينما هم عزل وليس معهم أسلحة من أي نوع’.
كما تحدث محامون الى محطات تلفزية فضائية عن تجمع مئات القضاة والمحامين واساتذة الجامعات أمس بإحدى محاكم العاصمة احتجاجا على ‘المذبحة’ التي ترتكبها السلطات في بنغازي والبيضاء، مطالبين بوقفها فورا
الداعية الليبي صادق الغرياني: ما يجري الآن في ليبيا شيء لا يمكن أن يطاق ولا يجب السكوت عليه






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرعون ليبيا يهوى باسرع من سابقيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خلود للنساء فقط :: المنتدى العام-
انتقل الى: