صور بناء برج إيفل !
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
والصورة السابقة التقت عام 1988 وتبين
التقدم في
بناء
البرج
ومعاونوه ان اهم ماسيواجههم لبناء اعلى برج
في العالم حينها هو ضغط الرياح
لذا اجريت العديد من التجارب لمعرفة قدرة
دعائم البرج الاربعة على مواجهة الرياح
والقوى الداخلية الناتجة عنها وفي الصورة
غوستاف
ايفيل
في غرفة العمل ومع جهاز
الضغط الهوائي يجري التجارب على نماذج
البرج
لقد صمم البرج في البداية لكي يبقى 20 عاما
فقط ثم يزال ولكن حين تم استخدامه كبرج
اتصالات الغيت تلك الفكرة وبعد استخدام
الجيش للبرج في معركة
مارين اصبح هذا البرج رمزا للنصر في فرنس
البرج كما استخدم 10000 طنا من المواد
الغير معدينة ويلزم البرج مايقارب من 50 الى
60 طنا من الصباغ كل سبع سنوات لوقايته
من الصدأ
وفي الصورة المهندس ايفيل وهو يتفحص البرج
عندما انجز البرج عام 1889 بارتفاع 984.25
قدم غدا بذلك اعلى برج في العالم وبقي
كذلك حتى بناء برج كرياسلر في الولايات
المتحدة الامريكية عام 1930 بارتفاع 1047
قدم
لقد لاقى البرج حين تشيده نقدا لاذعا من
العامة وامتلات الصحف برسائل الاعتراض
على تشيده وقال الروائي غاي دي موبسان
والذي كان من اهم المعارضين للبرج عندما
سئل لماذا يواظب على وجبة الغداء في
مطعم البرج " انه المكان الوحيد الذي لايمكن
رؤية هذا البرج منه "
في العاشر من ايلول عام 1889 زار توماس
اديسون البرج ووقع في دفتر الزوار " الى
مهندس البرج ايفل اهنئك على شجاعتك
الكبيرة في بناء هذا الصرح الجميل وهذه
المعجزة الهندسية لقد تفوقت ونلت احترام
جميع مهندسي العالم "
لقد كان هنالك ايضا في البرج نظام تحميل
جديد جدا على ذلك العصر وقد اهتم بنقل
البضائع للطابق الاول والثاني وصادف ذلك
الناظم العديد من المشاكل وخاصة عند تبديل
العربات وانحنائها والذي كان امرا جديدا على
الصناعات الميكانيكية حينها
وصمم نظام التحميل وقتها بواسطة شركة
روكس كوبازير و ليباب
ومنذ افتتاح البرج عام 1889 زاره اكثر من 200
مليون زائر من جميع انحاء العالم ليحتل وبكل
جدارة المركز الاول في المعالم الاكثر زيارة
حول العالم
وفي الصورة زوار البرج في الطابق الاول
وحتى يوما هذا البرج صامد منذ 120 عاما كرمز
للنصر كرمز لفرنسا كرمز للثورة وكاحد اهم
انجازات الهندسة في العالم
الصورة السابقة عام 1890 خلال احدى ليالي باريس